العراق : النزاهة ضبط مستندات صرف في صحة المثنى لشراء أجهزة طبية تسببت بهدر المال العام .

مشاهدات


 


تمكنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط مستندات صرف في صحة المثنى لشراء أجهزة طبية تسببت بهدر المال العام  .


وتمَّت عملية الضبط  بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ بتمكُّن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى من ضبط مستندي صرف في دائرة صحة المحافظة مشيرةً إلى أن المستند الأول كان لشراء جهاز غسالة لجهاز الناظور بكلف 99 مليون دينار عراقي منذ سنه 2014 وإيداعه في المخازن خلافاً للعقد المبرم الذي تضمن تنصيبه وتشغيله خلال مده تسعين يوماً . وإن المستند الثاني خاص بشراء جهاز نشافة لجهاز الناظور كان بكلفة 99.50 مليون دينار وقادت التحقيقات الأوليَّة للفريق أن خزن الأجهزة في المخازن كان خلافاً للعقد المبرم الذي تضمن التنصيب والتشغيل خلال فترة تسعين يوماً من تاريخ توقيع العقد وأن عمليات الشراء والخزن أدت إلى هدر بالمال العام حيث تسبب ذلك باندثارها  فضلاً عن فوات المصلحة المتمثلة بعدم استخدامها طيلة الفترة المذكورة .


وكانت الهيئة قد كشفت عن تفاصيل أمر الاستقدام الصادر بحق مسؤولين اثنين وعدد من الموظفين في دائرة صحة محافظة المثنى فيما بينت أن الأمر جاء على خلفيَّة شبهة الإضرار المتعمد بالمال العام .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم