وزير الخارجية العراقي وأمين مجلس التعاون الخليجي يبحثان ملف الاستثمارات والتنسيق المشترك

مشاهدات


بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجري جملة من الملفات يتصدرها مشروع الربط الكهربائي والحرب ضد الإرهاب وكيفية التعاون والتنسيق في بناء علاقات جيدة مع الدول الإقليمية .


وخلال مؤتمر صحفي مشترك بينهما قال حسين إن العراق رحب بمخرجات قمة العلا وعودة العلاقات بين قطر والمملكة العربية السعودية مشيراً إلى أن العلاقات الجيدة بين دول الخليج تؤثر ايجابياً على العلاقات مع الدول المحيطة وجرى التباحث خلال اجتماعهما ملف الربط الكهربائي الخليجي ومسألة الاستثمارات ومكافحة الإرهاب في العراق وأكد حسين على أن دول الخليج تدعم الاستقرار في العراق وجرى مناقشة كيفية التنسيق والتعاون بين الطرفين لبناء العلاقات لمصلحة الدول في المنطقة . من جانبه أكد الحجري على عمق العلاقات الستراتيجية لمجلس التعاون مع العراق مشيراً إلى أن بيان العلا أشار أيضاً إلى ضرورة دعم أمن واستقرار وسيادة العراق إلى جانب ودعم جهود الحكومة في مجال مكافحة الإرهاب لما له من انعكاسات إيجابية على الأمن والاستقرار في المنطقة .

ووصل أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجري إلى بغداد يوم الاثنين ومن المقرر أن يلتقي مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي .

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم